مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 02:32:00 م

كيف يمكن أن تكون قائداً ناجحاً و محبوباً؟
كيف يمكن أن تكون قائداً ناجحاً و محبوباً؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
  
يرغب العديد من الناس في أن يكونوا قادة ناجحين و محبوبين من قبل مرؤوسيهم، و لكن في الواقع الأمر لا يتم بالتمني فقط، بل إنه يستلزم الوصول إلى الصورة المثالية، و الهامة التي تجعله يبدو قائداً جيداً و محترفاً.

فأن تكون قائداً محبوباً هي من الأمور الرائعة و المفيدة في أي عمل تديره، و لكن هناك مجموعة من القواعد التي يجب عليك ابتاعها، و الالتزام بها لكي تصبح قائداً محبوباً لدى الجميع.

كيف يمكنك أن تكون قائداً ناجحاً؟

إننا نتحدث في هذا المقال عن |صفات القائد المحبوب|، و ليس القائد الذكي، حيث إن العديد من دراسات أكدت مدى زيادة اهتمام و إعجاب أرباب العمل بالشخص الذي يتمتع بشخصية متواضعة، و إيجابية، و يكون شخص سهل التعامل دون أن ينظروا إلى صفاته، و مهاراته الوظيفية النابعة من قوة ذكائه.

- الخطوات التي تمكنك من أن تكون قائداً محبوباً

▪︎الإنصاط لأوامر مرؤوسيك جيداً

إن الاستماع لأوامر و طلبات مرؤوسيك تساعد في إيجاد تواصل فعال بينك و بينهم، و إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون الاستماع و لاتجيد الالتزام بهذه الخطوة، فيجب أن تعلم بأن الممارسة على أداء هذه الخطوة سوف تجعلك محط إعجاب الآخرين بك.

▪︎ الالتزام بصدق أقوالك، و أفعالك

عليك أن تعلم جيداً بإن |الصدق| هو الوسيلة المضمونة لكسب ثقة مرؤسيك بك، و هذا ما يجعلك شخصاً محبوباً لديهم.

لذا، من الجيد أن تعتمد على |الشفافية|، و النزاهة في أي عمل تقوم به.

▪︎قم بالاعتذار عند ارتكاب أي خطأ

جميعنا نعلم بأن الصدق يطفئ نار الغضب المتأججة التي تنتج من التوتر و المشاحنات. لذلك، فأنه من الجيد أن تلتزم بقول آسف عند حدوث أي خطأ في عملك من شأنه أن يؤثر على طبيعة نظام العمل في الشركة أو المؤسسة.

▪︎استخدم لغة جسدك بطريقة إيجابية فعّالة

تعد |لغة الجسد| طريقة مبتكرة و فعالة للتعامل مع الأشخاص الآخرين، و من أهم لغات الجسد هو الاتصال البصري، حيث إنه يساهم بشكل كبير في التعبير عما يجول في داخلك. 

على سبيل المثال الابتسامة هي وسيلة تؤثر على الأشخاص الموجودين حولك، و تجعلهم يرغبون دائماً في التحدث إليك.

▪︎ كن متعاوناً مع الآخرين

تجنب التفكير بأنه يوجد هناك دائماً منافسة بينك و بين مرؤوسيك أو زملائك في العمل، حيث أن تدرك أنه ضمن نطاق العمل الجميع يجب أن يكونوا يداً واحدة و جسداً واحداً من أجل الوصول إلى غاية الشركة، و تحقيق أهدافها بصورة مثالية.

قم باتباع هذه الخطوات البسيطة، و الفعالة لكي تساعد نفسك على أن تصبح شخصية محبوبة، و قائداً ناجحاً.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.